اشتوكة أيت باها: عامل الإقليم يحل بواحة تاركانتوشكا ويدعو إلى اتخاذ تدابير احترازية لمواجهة خطر الحرائق

قام عامل إقليم اشتوكة أيت باها، السيد محمد سالم الصبتي، صباح اليوم بزيارة تفقدية لجماعة تاركانتوشكا، وتحديدًا إلى واحة تاركانتوشكا التي تعد من المناطق الحيوية المهددة بخطر الحرائق، خصوصًا مع حلول فصل الصيف. وشكلت هذه الزيارة مناسبة مهمة لاستعراض مختلف الإجراءات الاحترازية والعمليات الاستباقية المتخذة لمكافحة الحرائق، فضلًا عن الوقوف على مدى تعبئة الوسائل اللوجستية والبشرية ووضعها رهن الإشارة للتدخل السريع داخل هذا المجال عند الضرورة. كما جرى التأكيد على أهمية التنسيق الوثيق بين مختلف المتدخلين لضمان السرعة والنجاعة في مختلف العمليات الميدانية، بالموازاة مع إطلاق مجموعة من المبادرات التحسيسية والتوعوية في صفوف الساكنة المحلية ومرتادي الواحة، لا سيما في هذه الفترة من السنة التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، مع التشديد على ضرورة تجنب السلوكيات العشوائية المسببة لاندلاع النيران.

وفي السياق ذاته، وقف السيد العامل بشكل دقيق عند الوضعية الحالية للواحة، مطلعًا على أسباب تعثر مشروع تهيئة وتثمين واحة تاركانتوشكا؛ وهو مشروع تنموي متعدد الأبعاد يراهن عليه الجميع لتطوير المنظومة الواحية بالمنطقة الجبلية، وخلق أنشطة اقتصادية واعدة ومدرة للدخل لفائدة الساكنة المحلية، وخاصة الشباب من حاملي المشاريع في مجال السياحة الإيكولوجية والجبلية. وأكد المسؤول الإقليمي في ختام زيارته على وجوب تجاوز كل العراقيل الإدارية والتقنية المطروحة، ودعا إلى تضافر جهود كافة الشركاء والمتدخلين للتعجيل بإخراج هذا المشروع النوعي إلى حيز الوجود وتحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة.

الأخبار ذات الصلة

1 من 89

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *